محافظ القاهرة ووزيرة الثقافة والسيد عمرو موسى يشهدون افتتاح معرض ”الهوية.. وأنا” للفنانة الدكتورة سهير عثمان
شهد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، ود. جيهان زكى وزيرة الثقافة والوزير عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية، ووزير الخارجية الأسبق افتتاح معرض "الهوية.. وأنا" للفنانة الدكتورة سهير عثمان عميد كلية الفنون التطبيقية الأسبق، والذي أقيم بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بدار الأوبرا المصرية.
وأشاد محافظ القاهرة بالأعمال الفنية المعروضة التي تجسد ملامح الهوية المصرية وتستلهم عناصرها من التراث الحضارى والثقافي العريق، مؤكدًا أن الفنون التشكيلية تعد إحدى القوى الناعمة المهمة في تعزيز الوعي الثقافى وترسيخ الانتماء الوطنى والحفاظ على الموروث الحضاري للأجيال القادمة وأشار محافظ القاهرة إلى حرص الدولة على دعم الحركة الثقافية والفنية وتشجيع المبدعين في مختلف المجالات، بما يسهم في إبراز الوجه الحضاري لمصر وتعزيز مكانتها الثقافية والفنية.
ويضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية التي تقدم رؤية معاصرة للهوية المصرية من خلال استلهام عناصر الحضارات المصرية المتعاقبة، في رحلة بصرية تؤكد ارتباط الإنسان المصري بجذوره وتاريخه وتراثه الممتد عبر العصور حضر افتتاح المعرض عدد من الشخصيات العامة والفنانين التشكيليين والنقاد والمهتمين بالحركة الفنية والثقافية.

















