محافظ أسيوط : تركيب مطبات شوكية بمداخل مدينة منفلوط على الطريق الزراعي للحد من السير عكس الاتجاه
أعلن اللواء محمد علوان محافظ أسيوط استمرار جهود المحافظة لتطوير المنظومة المرورية وتحقيق الانضباط والسيولة بالشوارع والطرق الرئيسية، بما يسهم في الحد من التكدسات المرورية ومنع السير عكس الاتجاه وتقليل الحوادث، تنفيذًا لتوجيهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والهادفة إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأوضح محافظ أسيوط أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة منفلوط، برئاسة وليد جمال رئيس المركز، قامت بتركيب عدد من المطبات الشوكية بمداخل المدينة عند الكوبري البحري والكوبري القبلي على الطريق الزراعي (أسيوط – منفلوط)، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، وبحضور أسامة زين مدير إدارة المواقف بالمركز، ونائبه حسين كامل، وأحمد عبدالراضي مسؤول موقف سيارات الأجرة.
وأشار المحافظ إلى أن المطبات الشوكية الخاصة بمنع السير عكس الاتجاه مزودة بأسنة معدنية تعمل على إتلاف إطارات المركبات حال تجاوزها والسير في الاتجاه المخالف، بما يساهم في ردع المخالفين والحفاظ على أرواح المواطنين والحد من الاختناقات المرورية.
وأكد اللواء محمد علوان أهمية إحكام الرقابة على الطرق والشوارع الرئيسية، ومنع السير عكس الاتجاه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، مع تطبيق العقوبات الرادعة حفاظًا على سلامة المواطنين، لافتًا إلى أن قطاع المرور يعد من القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر وتستوجب المتابعة المستمرة لتحقيق الانضباط المروري والحد من الحوادث.




