الإثنين 22 يونيو 2026 04:45 مـ 6 محرّم 1448 هـ
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
×

وكيل وزارة التعليم بأسيوط يتفقد تدريب المعلمين والاخصائيين على الذكاء الاصطناعى والتحول الرقمى

الإثنين 22 يونيو 2026 03:06 مـ 6 محرّم 1448 هـ
وكيل وزارة التعليم بأسيوط يتفقد تدريب المعلمين والاخصائيين على الذكاء الاصطناعى والتحول الرقمى

تفقد محمد ابراهيم دسوقى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ،اليوم الاثنين ،بعض الدورات التدريبية للمعلمين والاخصائيين على الذكاء الاصطناعى والتحول الرقمى ضمن البرامج التدريبية المجانية
،التى ينظمها مركز التطوير التكنولوجى بالمديرية بكافة الإدارات التعليمية تنفيذا لتوجيهات السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ولواء محمد علوان محافظ أسيوط .
جاء ذلك بحضور محمود حماد التونى مدير مركز التطوير التكنولوجى بالمديرية ومحمد جابر مدير إدارة التدريب ودكتورة أميمة كامل منسق مبادرة طور وغير.
حيث تابع وكيل الوزارة الدورة التدريبية على الذكاء الاصطناعى والتحول الرقمى بقاعتى التدريب بالمديرية بمشاركة خبراء التدريب بالمديرية والتى يجرى تنفيذها بالتزامن مع الدورات التدريبية و ورش العمل التى يجرى تنفيذها بقاعات مدرستى الشهيد احمد فايز الثانوية بنات والمشير احمد اسماعيل الثانوية بنين بإدارة أسيوط التعليمية .
وأشار وكيل الوزارة إلى أن البرامج التدريبية التى تم الإعلان عنها تتضمن الحوكمة والتحول الرقمى وريادة الاعمال والذكاء الاصطناعى ومجموعة الأوفيس المتقدمة لتدريب المعلمين والاخصائيين بمختلف مدارس المحافظة ولتأهيل أجيال تكنولوجية واعية ومتميزة ،مشيدا بالجهد المبذول من القائمين على إدارة التدريب الالكترونى ومركز التطوير التكنولوجى بالمديرية والمدربين المتميزين ،موجها رسالة إلى المعلمين والاخصائيين حثهم فيها على الجد والاجتهاد والالتزام بالتدريبات التى تعقدها المديرية بالإضافة إلى تدريبات المناهج المطورة لصقل مهاراتهم وإعداد معلم قادر على مواجهة التحديات وتنفيذ خطة الدولة فى التنمية المستدامة ،وحثهم على تفعيل المشاركة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدنى لدعم المؤسسات التعليمية وتحسين العملية التعليمية ودمج وسائل التكنولوجيا الحديثة فى العملية التعليمية.
واوضح دسوقى ان البرامج التدريبية يجرى تنفيذها ضمن مبادرة أسيوط كلها هتتدرب والتى أطلقتها إدارة التدريب الالكترونى بمركز التطوير بالمديريةيجرى تنظيم فعالياتها بالادارات التعليمية وباستخدام المعامل المجهزة بمختلف مدارس المحافظة لأقرب مكان للمعلمين تسهيلا عليهم ولتحقيق أقصى استفادة .