أولى جلسات محاكمة البلوجر «أم مكة» أمام اقتصادية طنطا بتهمة غسل الأموال
تنظر محكمة طنطا الاقتصادية بمحافظة الغربية، اليوم، أولى جلسات محاكمة البلوجر المعروفة إعلاميًا بـ«أم مكة»، وذلك على خلفية اتهامها في قضية غسل أموال متحصلة من أنشطة محل تحقيقات.
ومن المقرر أن تستمع المحكمة خلال الجلسة إلى طلبات ودفوع هيئة الدفاع، في إطار مباشرة الإجراءات القانونية الخاصة بالقضية، تمهيدًا لاتخاذ القرارات اللازمة وفقًا لما تسفر عنه التحقيقات والمرافعات.
وتعود تفاصيل القضية إلى اتهام البلوجر «أم مكة» بغسل أموال يُشتبه في تحصلها من أنشطة تخضع حاليًا للتحقيق من قبل الجهات المختصة، التي تواصل فحص الملابسات وجمع التحريات والأدلة المتعلقة بالواقعة.
وفي سياق متصل، كانت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية قد قضت بقبول الاستئناف المقدم من «أم مكة» على الحكم الصادر ضدها في اتهامها بنشر وبث فيديوهات خادشة للحياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقررت المحكمة تخفيف العقوبة لتقتصر على غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه، بدلًا من الحكم السابق بالحبس لمدة 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ، وغرامة 100 ألف جنيه.
وكانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة قد أصدرت في وقت سابق حكمًا بمعاقبة «أم مكة» بالحبس 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ، إلى جانب تغريمها 100 ألف جنيه، بعد إدانتها في القضية المتعلقة بنشر محتوى اعتبرته جهات التحقيق مخالفًا للقيم الأسرية وخادشًا للحياء العام عبر منصة «تيك توك».
وجاء حكم محكمة الاستئناف بتعديل العقوبة والاكتفاء بالغرامة المالية المخفضة، في إطار السلطة التقديرية للمحكمة في إعادة تقييم العقوبات الصادرة بحق المتهمين وفقًا لظروف كل قضية.
وأثارت القضية حالة من الجدل والتفاعل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، وسط نقاشات مستمرة حول طبيعة المحتوى المقدم عبر منصات الفيديو القصير، وحدود حرية النشر، ومدى الالتزام بالقيم المجتمعية والقوانين المنظمة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
وتواصل الجهات المختصة متابعة المحتوى المنشور عبر المنصات الرقمية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي مخالفات تمس الآداب العامة أو تخالف القوانين المعمول بها.













