22 أكتوبر 2024 16:24 18 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الصحة والجمال

الصحة تكشف التصرف الأمثل مع الإصابة بالإجهاد الحرارى

قضية رأي عام

كشفت وزارة الصحة والسكان عن طريقة التعامل مع الإجهاد الحراري: والتى يعد من ابرزها..

1- توقف عن ممارسة جميع الأنشطة واسترح.

2- انتقل إلى مكان أكثر برودة

3- اشرب الماء والسوائل الباردة

اقرأ أيضاً

إذا كانت حالتك لا تتحسن في غضون ساعة واحدة تواصل مع الطبيب

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن مضاعفات الإجهاد الحرارى ، حيث إنه إذا تُرك الإجهاد الحرارى دون علاج يمكن أن يؤدى إلى ضربة شمس، وهى حالة تحدث عندما تصل درجة حرارة الجسم الأساسية إلى (40) درجة مئوية، أو أكثر وتتطلب ضربة الشمس الحصول على رعاية طبية فورية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أهمية الإكثار من شرب المياه والعصائر الطبيعية، وعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة الخفيفة فاتحة اللون.

وتابعت: غلق نوافذ المنازل وأماكن العمل جيدًا خلال ساعات النهار ضرورى لحجب أشعة الشمس، وتفادى دخول الأتربة، مع الاستعانة بالمراوح والمبردات، وإعادة فتح النوافذ ليلاً لتهوية الأماكن.

ونصحت المواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال بعدم الخروج من المنزل خلال ساعات ذروة الموجة الحارة، إلا للضرورة، موضحًا أنه حالة الحاجة الضرورية إلى الخروج ينبغى تجنب التعرض للشمس بشكل مباشر قدر الإمكان، مع استخدام قبعة لحماية الرأس من الحرارة، وشرب الماء بكثرة قبل الشعور بالعطش

الإجهاد الحراري الاجهاد الحراري الاحتباس الحراري الإجهاد الحرارى الاجهاد الحرارى حالات الإجهاد الحراري خطر الاجهاد الحرارى أعراض الإجهاد الحراري علاج الاجهاد الحرارى لحجاج بيت الله.. إرشادات مهمة لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري ارتفاع الحرار

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:24 مـ
18 ربيع آخر 1446 هـ 22 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:35
الشروق 06:02
الظهر 11:39
العصر 14:52
المغرب 17:17
العشاء 18:35

استطلاع الرأي