16 مايو 2024 04:31 8 ذو القعدة 1445
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
السياحة

أهم 4 طرق حجز طيران السعودية والاستمتاع برحلة جوية مريحة وممتعة

.
.

حجز طيران السعودية، تعد الخطوط الجوية العربية السعودية هي الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، حيث تأسست في عام 1945 ، واستمرت في التطور والتقدم حتى ثالث أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط، وأحد أفضل شركات الطيران المرموقة في الشرق الأوسط والوطن العربي، ولعل هذا ما يفسر زيادة البحث حول كيفية حجز طيران السعودية .

تضم شركة طيران السعودية أسطول ضخم من الطائرات، حيث يضم أكثر من 150 طائرة، مع شبكة خطوط واسعة تغطي أكثر من 95 وجهة عبر أربع قارات، فإن الخطوط السعودية هي الخيار الأول للعديد من المسافرين الذين يتطلعون إلى استكشاف الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية، إليكم دليلاً شاملاً عن حجز رحلات الخطوط السعودية، بما في ذلك الطرق المختلفة حجز طيران السعودية، وفئات الأسعار المتاحة، والخدمات على متن الطائرة، وطرق الدفع.

طرق حجز طيران السعودية

تقدم الخطوط السعودية العديد من الخيارات الملائمة لحجز الرحلة على متن خطوطها، لذا دعونا نتعرف على أبرز 4 طرق لحجز رحلة على الشركة السعودية خلال السطور المقبلة، تابعوا معنا..

1- الحجز عبر الإنترنت

الطريقة الأسهل والأكثر شيوعًا لحجز رحلة على الخطوط السعودية هي من خلال موقعهم الرسمي من هنا، حيث يحتوي موقع الويب على واجهة استخدام سهلة، حيث تتيح لك البحث بسهولة عن الرحلات الجوية عن طريق إدخال مدن المغادرة والوصول وتواريخ السفر وعدد الركاب، وبمجرد العثور على رحلة مناسبة، يمكنك المتابعة لحجز التذكرة ببضع نقرات.

كما أن هناك العديد من المواقع المتخصصة في حجز الرحلات الجوية على الأنترنت، ولعل من أبرزها موقع المسافر، والذي يوفر لك أيضًا قاعدة كبيرة من أجل عقد البحث والمقارنات بين جميع الرحلات المسيرة من قبل طيران السعودية.

2- تطبيق الهاتف المحمول

تقدم السعودية أيضًا تطبيقًا للهاتف المحمول لأجهزة Android و iOS ، والذي يسمح لك بالبحث عن رحلاتك وحجزها وإدارتها أثناء التنقل، كما يوفر التطبيق ميزات إضافية ، مثل الوصول إلى بطاقة الصعود إلى الطائرة وتحديثات حالة الرحلة والقدرة على إجراء تغييرات على حجزك.

ولعل يجدر بنا ذكر أن تطبيق الخطوط الجوية السعودية ليس الوحيد في حجز طيران السعودية، حيث توفر شركة المسافر تطبيقًا خاصًا لحجز الرحلات الجوية، سواء كانت رحلات داخلية أو دولية لجميع أنحاء العالم، كما يتيح لك تطبيق المسافر إدارة حجزك، وإجراء التعديلات التي ترغب بها.

3- الحجز مع وكالات السفر

إذا كنت تفضل خدمة أكثر تخصيصًا، يمكنك حجز رحلة طيران السعودية من خلال وكالة سفر، حيث تتمتع هذه الوكالات بإمكانية الوصول إلى مخزون شركة الطيران ويمكنها مساعدتك في العثور على أفضل الصفقات أو تقديم طلبات خاصة أو التعامل مع مسارات الرحلة المعقدة.

قد يرغب البعض في الحجز مع شركات السفر مثل شركة المسافر بدلًا من الحجز مع الخطوط الجوية بشكل مباشر، وذلك يرجع إلى العروض الترويجية ونظام المكافآت التي تقدمها مثل تلك الشركات، حيث يقدم موقع المسافر أكثر من نظام يمكنك الاستفادة منه، مثل نظام النقاط، حيث يتم تحويل كل ريال تنفقه من خلال الموقع على حجز طيران السعودية وغيرها من شركات الطيران حول العالم، أو حجز الفنادق إلى 5 نقاط، يمكنك الاستفادة منها فيما بعد في ترقية الدرجة التي ستسافر عليها او الاستمتاع بخدمة إضافية وغيرها.

4- مكاتب المبيعات السعودية

السعودية لديها مكاتب مبيعات في العديد من المدن حول العالم، حيث يمكنك زيارة أحد هذه المكاتب لحجز رحلتك شخصيًا وتلقي المساعدة من ممثلي الخطوط السعودية، حيث يمكن أن يساعدك هذا في حجز طيران السعودية بكل بساطة، ولكن عليك أن تعرف كل الرسوم التي عليك دفعها، بالإضافة إلى رسوم التأجيل أو الإلغاء، والحد المسموح به للأمتعة والحقائب وغيرها من الأمور حتى لا تتعرض لأي خطب عند المغادرة.

احجز على درجات السفر المتاحة على الخطوط السعودية

تقدم السعودية مجموعة من درجات السفر المختلفة من حيث الفئة السعرية والخدمات المقدمة، وذلك من أجل تلبية مختلف الميزانيات وتفضيلات السفر، وتتمثل فئات السفر فيما يلي..

1- درجة الضيوف (السياحية)

تقدم درجة الضيوف تجربة سفر مريحة وبأسعار معقولة مع مقاعد فسيحة ومساند رأس ومساند للقدمين قابلة للتعديل، حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بمجموعة واسعة من خيارات الترفيه على متن الطائرة، بما في ذلك الأفلام والبرامج التلفزيونية والألعاب والموسيقى، كما يتم تقديم وجبات ومشروبات مجانية.

2- درجة الأعمال

توفر درجة الأعمال تجربة سفر عالية، مع أولوية في تسجيل الوصول والصعود إلى الطائرة ومناولة الأمتعة، حيث يمكن للركاب الاسترخاء في المقاعد الفسيحة التي تتحول إلى أسرة مسطحة بالكامل، مع فواصل للخصوصية وإضاءة قابلة للتعديل، كما يستمتع ركاب درجة الأعمال بتجربة طعام راقية مع مجموعة مختارة من الأطباق العالمية والإقليمية، فضلاً عن الدخول إلى صالات المطار الحصرية.

3- الدرجة الأولى

تقدم الدرجة الأولى أفضل تجربة سفر فاخرة، حيث يتمتع الركاب بأجنحة خاصة مع أسرة مسطحة بالكامل، ومساحة تخزين شخصية، وإضاءة مزاجية قابلة للتعديل، جدير بالذكر أنه يمكن لركاب الدرجة الأولى الاستمتاع بتجربة طعام راقية، مع قائمة طعام صممها طهاة مشهورين ومجموعة مختارة من المشروبات الفاخرة، ليس هذا فحسب، بل يمكنك الاستمتاع بالمزيد من الخدمات الإضافية عند حجز طيران السعودية الدرجة الأولى، مثل خدمات نقل المطار التي يقودها سائق، وأولوية تسجيل الوصول، والصعود إلى الطائرة، ومناولة الأمتعة، بالإضافة إلى الوصول إلى صالات المطار الحصرية.

الخدمات التي تقدمها الخطوط السعودية عند الحجز معها

تلتزم الخطوط السعودية بتوفير تجربة مريحة وممتعة على متن الطائرة ، مع مجموعة من الخدمات والمرافق على متن الطائرة:

1- توافر عوامل الرفاهية بطائرات الخطوط الجوية السعودية

تقدم السعودية نظامًا ترفيهيًا شاملاً على متن طائراتها، والتي تشتمل على باقة كبيرة ومتنوعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية والألعاب والموسيقى من أجل إمتاع الركاب طوال رحلتهم يمكن للمسافرين الوصول إليها من خلال الشاشات الشخصية أو أجهزتهم الخاصة باستخدام شبكة Wi-Fi الموجودة على متن الطائرة.

2- تناول الطعام على متن الطائرة

تقدم السعودية مجموعة متنوعة من خيارات الوجبات، بما في ذلك المأكولات العالمية والإقليمية، التي أعدها كبار الطهاة، حيث يتم تقديم وجبات ومشروبات مجانية في جميع فئات الأسعار، مع تلبية المتطلبات الغذائية الخاصة عند الطلب.

3- توافر الانترنت على طائرات السعودية للطيران

توفر الخطوط السعودية خدمة الواي فاي على متن طائرات محددة من أسطولها، الأمر الذي يسمح للمسافرين بالبقاء على اتصال الانترنت أثناء الرحلة، وجدير بالذكر أنه يمكن للمسافرين شراء حزم الوصول إلى شبكة Wi-Fi، مع إختلاف الأسعار اعتمادًا على المدة والبيانات المسموح بها.

تأكيد حجز طيران السعودية

بعد اختيار الرحلة التي تود السفر عليها وإكمال جميع البيانات والمعلومات التي عليك إدخالها عند حجز طيران السعودية، مثل وجهتك ومطار المغادرة والوصول، وكذلك عدد الأفراد والدرجة التي تود السفر عليها وغيرها من الأمور، تأي خطوتك الأخيرة وهي تأكيد الحجز، ولتقوم بذلك وتتم حجزك، عليك إدراج معلومات الدفع الخاصة بك، حيث تقدم الخطوط السعودية مجموعة متنوعة من طرق الدفع لجعل عملية الحجز مريحة قدر الإمكان، منها بطاقات الائتمان والتحويلات البنكية، وكذلك الدفع الإلكتروني من خلال الباي بال، وغيرها.

حجز طيران حجز طيران رخيص حجز تذاكر طيران طريقة حجز تذاكر طيران رخيصة حجز تذكرة طيران طريقة حجز تذكرة طيران الخطوط السعودية بالتفصيل !! حجز تذاكر طيران رخيصة طريقة حجز تذكرة طيران تذكرة طيران

أسعار العملات

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 30.8414 30.9386
يورو 33.6233 33.7416
جنيه إسترلينى 39.3136 39.4498
فرنك سويسرى 35.7085 35.8376
100 ين يابانى 20.9592 21.0295
ريال سعودى 8.2237 8.2501
دينار كويتى 100.2745 100.6231
درهم اماراتى 8.3959 8.4246
اليوان الصينى 4.3105 4.3268

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 4,314 شراء 4,371
عيار 22 بيع 3,955 شراء 4,007
عيار 21 بيع 3,775 شراء 3,825
عيار 18 بيع 3,236 شراء 3,279
الاونصة بيع 134,174 شراء 135,951
الجنيه الذهب بيع 30,200 شراء 30,600
الكيلو بيع 4,314,286 شراء 4,371,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 04:31 صـ
8 ذو القعدة 1445 هـ 16 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:21
الشروق 05:01
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:42
العشاء 20:10

استطلاع الرأي