الخميس 25 يونيو 2026 05:25 مـ 9 محرّم 1448 هـ
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
×

محافظ الدقهلية يتابع جهود حي غرب المنصورة في التصدي لمخالفات البناء

الخميس 25 يونيو 2026 04:11 مـ 9 محرّم 1448 هـ
محافظ الدقهلية يتابع جهود حي غرب المنصورة في التصدي لمخالفات البناء

تابع اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، أعمال الوحدة المحلية لحي غرب المنصورة في إزالة التعديات ومخالفات البناء، والبناء بدون ترخيص، وأكد على التنسيق والتعاون الكامل والدائم مع وزارة الداخلية، متمثلة في مديرية أمن الدقهلية، للتحرك السريع والفوري لردع أي محاولات للتعدي بالبناء المخالف وإيقافها في مهدها.

وشدد محافظ الدقهلية، على ضرورة الاستمرار في التصدي لأي شكل من أشكال مخالفات البناء، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية تجاهها، مؤكداً على أهمية التعاون الكامل بين جميع الجهات المعنية، والتنسيق التام مع الأجهزة الأمنية لضمان تنفيذ سلس وناجح لعمليات الإزالة.

وفي هذا السياق، واصلت رئاسة حي غرب المنصورة، برئاسة الأستاذ محمد أمين، رئيس حي غرب المنصورة، حملاتها الميدانية الموسعة ضمن خطة العمل اليومية لمراجعة كافة المباني بنطاق الحي، والوقوف على موقف العقارات المخالفة التي سبق اتخاذ إجراءات قانونية حيالها، وذلك لضمان عدم عودة المخالفات مرة أخرى، وفرض الانضباط التام بالشارع، بما يحقق الصالح العام.

وقد أسفرت جهود الحملة الميدانية المكبرة التي قادها ميدانيا الأستاذ طارق جاد، والأستاذ ناجي يحيى والدكتورة رولا مدحت، نواب رئيس الحي، وطاقم العمل المشكل من الأستاذ فادي محمد، مدير المتابعة الميدانية، والأستاذ رضا عبده، فني تنظيم المنطقة، وبالتنسيق المباشر والكامل مع المهندس أحمد عبد الحكيم، مدير الإدارة الهندسية بالحي.

حيث قامت الحملة، بالإشراف على أعمال إزالة الدور السابع العلوي لعقار مخالف بمنطقة "أولاد طه" المنطقة المشار إليها، وذلك لتجاوز قيود الارتفاع القانونية المسموح بها، واستنادًا لأحكام قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية. وقد ضربت الحملة بيد من حديد على يد المخالفين، لإنفاذ القانون، وشددت على فرض السيطرة الكاملة بالموقع، وتحرير المحاضر اللازمة.

موضوعات متعلقة