23 أكتوبر 2024 21:19 19 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
امن مصر

ضربة شمس.. كشف ملابسات وفاة مجند أثناء أداء الخدمة

قضية رأي عام

كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ادعاء أحد الأشخاص وفاة أحد أقاربه "مجند شرطة"، حال تواجده بالخدمة نتيجة تعرضه لضربة شمس ولم يتم التدخل لعلاجه.

وبالفحص تبين أنه بتاريخ 2 يوليو، توجه المجند المذكور إلى خدمته الساعة 8 صباحًا، وعقب مرور حوالي ساعتين، سقط مغشيًا عليه وأصيب بحالة تشنجات.


وتم نقل المجند إلى أحد المستشفيات وتوقيع الكشف الطبي عليه في حينه، وتبين شعوره بحالة إعياء شديدة، وفقدان للوعي، إلا أنه توفي عقب ذلك.

وباستدعاء والد المجند لم يتهم أحد بالتسبب في وفاة نجله، وتم إنهاء كافة الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضاً

في واقعة أخرى، كشفت أجهزة وزارة الداخلية حقيقة ما تم تداوله على منصة "إنستجرام" بشأن حدوث مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء بمنطقة الساحل الشمالي، ووفاة شخص وإصابة آخرين.

ومن خلال الفحص وجمع المعلومات، تبيّن أن حقيقة الواقعة تتمثل في أنه بتاريخ 19 يونيو الماضي، تبلغ لقسم شرطة العلمين بمديرية أمن مطروح، حدوث مشاجرة ووقوع مصابين بملهى ليلي، بين المدير المسؤول عن الملهى "غير مرخّص" و6 عاملين من جهة، و3 من المترددين على الملهى، وبحوزة أحدهم سلاح ناري “طبنجة” تم ضبطه.

وتبيّن أن سبب الخلاف قيام الطرف الأول بمنع الثاني من دخول الملهى، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص من الطرفين بسحجات وكدمات واشتباه بكسور، وحدوث تلفيات بـ4 سيارات تصادف تواجدها بمكان المشاجرة، كما تبيّن عدم صحة ما ورد بشأن وفاة شخص، وتم ضبط طرفي المشاجرة واتخاذ الإجراءات القانونية في حينه.

وفي واقعة أخرى، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في وقت سابق، تفاصيل ملابسات تداول خبر عبر أحد المواقع الإخبارية بعنوان "أشخاص يمزقون جسد شاب بالسلام ويلوذون بالفرار مُستخدمين سيارة ملاكي ملك أحدهم".

ووفق بيان لوزارة الداخلية، فقد تبيّن بعد الفحص أنه تبلغ لقسم شرطة السلام ثانٍ من إحدى المستشفيات باستقبالها طالبًا مقيمًا بدائرة قسم شرطة الحدائق مصابًا بجروح بأماكن متفرقة بالجسم، إثر ادعاء مشاجرة بدائرة القسم بمحل عمل والده “ورشة حدادة”، واتهامه 5 أشخاص بالتعدي عليه بالضرب باستخدام أسلحة بيضاء وصدمه بدراجة نارية بسبب خلافات عائلية، ما أدى لإصابته.


وبإجراء التحريات، تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة “مقيمون بدائرة قسم شرطة المرج”، وبحوزتهم فرد خرطوش وطلقة لذات العيار، و3 أسلحة بيضاء، والسيارة المستخدّمة في ارتكاب الواقعة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.

ملابسات وفاة مجند أثناء أداء الخدمة وفاة مجند أثناء أداء الخدمة تفاصيل وفاة مجند أثناء أداء الخدمة

مواقيت الصلاة

الأربعاء 09:19 مـ
19 ربيع آخر 1446 هـ 23 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:35
الشروق 06:02
الظهر 11:39
العصر 14:51
المغرب 17:16
العشاء 18:34

استطلاع الرأي