قضية رأي عام

محافظ الدقهلية يترأس اجتماعًا بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ لتنفيذ سيناريو افتراضي لإدارة الأزمات

السبت 27 يونيو 2026 03:51 مـ 11 محرّم 1448 هـ
محافظ الدقهلية يترأس اجتماعًا بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ لتنفيذ سيناريو افتراضي لإدارة الأزمات

ترأس اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، الاجتماع المنعقد صباح اليوم السبت داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بحضور اللواء عماد عبد الله السكرتير العام للمحافظة، والعميد أركان حرب الهيثم عواد المستشار العسكري للمحافظة، واللواء محمد حواس مدير مكتب المحافظ، واللواء عمرو عبد الرحمن مدير أمن الديوان.
كما حضر الاجتماع، الدكتورة ماجدة جلال وكيل وزارة التضامن، والمحاسب علي حسن وكيل وزارة التموين، والأستاذ أحمد حمدي مدير الشبكة الوطنية للطوارئ، والمقدم محمد الجوهري مدير غرفة عمليات الشبكة الوطنية، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الجهات الخدمية بالمحافظة.
وأكد محافظ الدقهلية، على أهمية وضع سيناريوهات افتراضية وتنفيذ محاكاة عملية لكيفية تعامل الجهات المختلفة معها، والحد من التداعيات المترتبة عليها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومتابعة الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة، بالاستعداد الكامل لإدارة الأزمات، ومراجعة جاهزية القطاعات والمعدات للتعامل الفوري والسريع.
كما شدد المحافظ على ضرورة جاهزية كافة القطاعات للتعامل مع الواجبات المنوطة بها، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، وسرعة التعامل مع الأزمة حال حدوثها، مع توزيع فرق العمل في الأماكن المخصصة لكل فريق، مؤكدًا أن توزيع الأدوار يمثل أهم عناصر نجاح التعامل مع الأزمة.