قضية رأي عام

محافظ الدقهلية يتابع جهود حي غرب المنصورة في التصدي لمخالفات البناء

السبت 27 يونيو 2026 07:26 مـ 11 محرّم 1448 هـ
متابعة حملات التصدي لمخالفات البناء بالدقهلية
متابعة حملات التصدي لمخالفات البناء بالدقهلية

تابع اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، أعمال الوحدة المحلية لحي غرب المنصورة في إزالة التعديات ومخالفات البناء، والبناء بدون ترخيص، وأكد على التنسيق والتعاون الكامل والدائم مع وزارة الداخلية، متمثلة في مديرية أمن الدقهلية، للتحرك السريع والفوري لردع أي محاولات للتعدي بالبناء المخالف وإيقافها في مهدها.

وشدد محافظ الدقهلية، على ضرورة الاستمرار في التصدي لأي شكل من أشكال مخالفات البناء، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية تجاهها، مؤكداً على أهمية التعاون الكامل بين جميع الجهات المعنية، والتنسيق التام مع الأجهزة الأمنية لضمان تنفيذ سلس وناجح لعمليات الإزالة.

وفي هذا السياق، واصلت رئاسة حي غرب المنصورة، برئاسة الأستاذ محمد أمين، رئيس حي غرب المنصورة، حملاتها الميدانية الموسعة ضمن خطة العمل اليومية لمراجعة كافة المباني بنطاق الحي، والوقوف على موقف العقارات المخالفة التي سبق اتخاذ إجراءات قانونية حيالها، وذلك لضمان عدم عودة المخالفات مرة أخرى، وفرض الانضباط التام بالشارع، بما يحقق الصالح العام.

وقد أسفرت جهود الحملة الميدانية المكبرة التي قادها ميدانيا الأستاذ ناجي يحيى، نائب رئيس حي غرب المنصورة، وطاقم العمل الذي يضم، الأستاذ فادي محمد، مدير المتابعة الميدانية، وفني تنظيم المنطقة، وبالتنسيق المباشر والكامل مع المهندس أحمد عبد الحكيم، مدير الإدارة الهندسية بالحي، عن رصد والتعامل الفوري مع مخالفات بنائية بمنطقة "تقسيم خطاب".

حيث قامت الحملة بأعمال إزالة أعمدة وجدران جزء من الدور الخامس العلوي لعقارين مخالفين "بتقسيم خطاب" لتجاوز النسبة القانونية المقررة للخدمات، استنادًا لأحكام قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، وتم تحرير المحاضر القانونية اللازمة في الموقع، واتخاذ كافة الإجراءات ضد المخالفين.